مديرية الأرصاد الجوية : تغيرات في الطقس بالمغرب و أمطار قادمة هذا الأسبوع

 

هبة بريس - و.م.ع

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، أن يكون الطقس باردا فوق السهول الأطلسية مع تشكل سحب منخفضة ساحلية. وستكون السماء غائمة مع نزول زخات من الأمطار الرعدية محليا بالريف والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

 

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحهما الشرقية، مصحوبة بزخات مطرية رعدية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية الخفيفة خلال الصباح.

 

وعدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة.

 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية وشرق البلاد، وستكون ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي الجهات.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و15 درجة بالهضاب العليا للفوسفاط ووالماس، وما بين 14 و19 درجة في باقي جهات البلاد.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 27 و36 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وراس تافلني، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين راس تافلني وطرفاية وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.


Advertisement

0 comments:

Post a Comment

 
Top