صحف الجزائر تهاجم بنعطية و الأخير يتوج كأغلى لاعب عربي لسنة 2015

 

متابعة - هبة بريس

 

أكد موقع ”ترانسفير ماركت“ المتخصص في أسعار انتقالات اللاعبين على مستوى العالم وعدد المشاركات الخاصة بهم مع أنديتهم طوال الموسم على قائمة أغلى 5 لاعبين عرب محترفين في القارة الأوروبية ، حيث جاء النجم المغربي مهدي بن عطية مدافع بايرن ميونخ الألماني في المرتبة الأولى بـ288 مليون درهم.

 

و تربع النجم المغربي في صدارة أغلى اللاعبين العرب متفوقا و بفارق كبير جدا عن باقي اللاعبين ، حيث جاء ياسين إبراهمي اللاعب الجزائري المحترف بفريق بورتو البرتغالي في المرتبة الثانية بعدما وصل سعره في بورصة اللاعبين 180 مليون درهم.

 

وقد كان بنعطية انتقل لبايرن ميونخ ٬ قادما من روما الإيطالي٬ بقيمة مالية بلغت 270 مليون درهم ٬ جعلت منه أغلى مدافع على الإطلاق في الدوري الألماني٬ والأكثر قيمة في بورصة اللاعبين العرب المحترفين بالدوريات الأوروبية.

 

بينما حل لاعب فالنسيا الإسباني٬ الجزائري سفيان فيجولي في المركز الثالث بقيمة 156 مليون درهم ٬ فيما جاء المصري محمد صلاح٬ مهاجم فيورنتينا الإيطالي٬ في المركز الرابع عربيا بـ120 مليون درهم ويليه هداف سبورتينج لشبونة البرتغالي٬ الجزائري إسلام سليماني الذي جاء في المركز الخامس عربيا بعدما بلغ سعره 96 مليون درهم.

 

و نقلت صحف جزائرية الخبر الذي يبدو أنه لم يرق لها حيث كتبت صحيفة الأسبوع الرياضي بأن المقارنة يجب أن تشمل كذلك مردود اللاعبين مع منتخباتهم الوطنية و كذا النتائج المحققة معها ، كما تحدثت صحيفة "الخبر الرياضي" على أن قيمة اللاعب المغربي تراجعت بشكل كبير في الأونة الأخيرة و هو ما جعل النادي البافاري يفكر جليا في "التخلص" من بنعطية على حد قول الصحيفة.


Advertisement

0 comments:

Post a Comment

 
Top