معرض بلادي في دورته السابعة بالناظور

هبة بريس ـ الناظور 


تتأهب مدينة الناظور لاحتضان الدورة السابعة من ملتقى مغاربة العالم في إطار فعاليات "معرض بلادي" خلال الفترة الممتدة بين سادس و عاشر غشت 2015 بتنظيم من جريدة الجالية المغربية بتعاون مع شركاءها تحت شعار : "مغاربة العالم : سفراء للحضارة و بناة للتنمية".

و تهدف هذه التظاهرة التي ستشهدها بوابة أوربا إلى التعريف بالمؤهلات السياحية للمغرب لدى مغاربة العالم، و العمل على وضع لبنة أساسية لترويج المنتوجات المغربية، و كذا خلق فضاءات لتبادل الخبرات و توجيه الاستثمارات  و توظيفها بشكل أفضل. إضافة إلى تقريب الرؤى و الاستراتيجيات في المجال الاستثماري ببلادنا و عرض خصاص مناخ الأعمال المتوفرة.

و بحكم الموقع الذي سيقام فيه هذا المعرض، فإن من أولوياته إعطاء الفرص للمستثمرين بالجهة لتبادل الخبرات فيما بينهم و التعريف أيضا بطاقات و فرص الاستثمار بالجهة الشرقية. كما أن تنظيم هذه التظاهرة يروم للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية و التنموية لهذه الجهة في كل من الصناعة التقليدية و الفلاحة و السياحة و البناء و العقار و التأمين و الخدمات .....

و يضع هذا المعرض ضمن طموحاته استقطاب أزيد من خمسين ألفا من الزوار، و خمسون عارضا من مختلف ربوع المملكة موزعين على أروقة مختلفة، و سوف تتخلل هذه التظاهرة لقاءات ينشطها خبراء من مغاربة العالم في مجالات الهجرة و الاستثمار. كما سيتضمن البرنامج العام لهذه الدورة أنشطة فنية و ثقافية و رياضية موازية.

تجدر الاشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض يتزامن مع تخليد اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر غشت من كل سنة. 


Advertisement

0 comments:

Post a Comment

 
Top