قضاء تيزنيت يدين شهود الزور بعقوبات حبسية وملفات أخرى في رفوف النيابة العامةبركــــة : هبـــة بريـــس

 

 

أصدر القاضي ” إبراهيم اخريشي ” نهاية الاسبوع الماضي، حكما قضائيا ، سيزلزل خلية شهود الزور بإقليمي تيزنيت وسيدي إفني ، ضد مجموعة من الأسماء المعروفة بإمتهانها لشهادة الزور داخل محاكم الجنوب وخصوصا بابتداية تيزنيت.

  وهكذا فقد وصل عدد الأشخاص الذين صدرت في حقهم الأحكام القضائية ستة أشخاص ، حيث ثمت إدانة زعيم عصابة الشهود المدعو ( علي .ب ) بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية ،  بعد متابعته من طرف نائب وكيل الملك نور الدين بسبوس من أجل حمل أشخاص على الإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام عدليين والمشاركة في صنع وثائق تتضمن وقائع غير صحيحة عن علم ، حيث كان موضوع شكاية سابقة من طرف أستاذ متقاعد ( الحسين .أ ) يقطن بجماعة إثنين أكلو .

كما أدانت نفس الهيئة خمسة اشخاص اخرين ; يتحدرون من جماعة اكلو بسنة حبسا نافدة وغرامة نافدة مع التعويض لرافع الدعوى وكان صكّ اتهام هذه المجموعة  من طرف ممتل النيابة العامة ; يرتبط بـ”الإدلاء بتصريحات ووقائع غير صحيحة عن علم وإهانة موظفين عموميين بتبليغ السلطات العامة عن وقوع جريمة يعلمون بعدم بحدوثها” .

الاشخاص المدانون وردت أسمائهم في ملفات اخرى وصلت الى ازيد من 34 ملف من بينها ملف  يروج أمام قاضي التحقيق بإبتدائية تيزنيت تحت عدد 63 – 2014 و من المنتظر مثولهم في جلسة اخرى منتصف الشهر المقبل.

و ياتي هد الحكم  في الوقت الدي مازالت النيابة العامة بمحكمة تيزنيت لم تحرك مجموعة من الملفات والشكايات ضد مجموعة اخرى من شهود الزورمن بينهم شهود ثم ادانتهم بالحبس النافد على خلفية إدلائهم بشهادات زور في بعض الملفات والتي ظلت حبرا على ورق حيث مايزال هؤلاء الشهود يمثلون في الجلسات ويدلون بشهاداتهم أمام القضاء.


Advertisement

0 comments:

Post a Comment

 
Top